akhbare22 >>

 

حركة "أنفاس" تتهم حكومة بنكيران بعرض قطاع التعليم للبيع

19 كانون1 2015
464 مرات

بعد الاحتجاجات التاريخية التي فجرتها تنسيقية الأساتذة المتدربين والأساتذة المقصيين من الترقية على أساس الشهادة، في وجه وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني، اتهمت "حركة  أنفاس الديمقراطية"، الحكومة المغربية، بتبضيع التربية والتعليم وكل الخدمات العمومية الأساسية.

وأكدت حركة أنفاس الديمقراطية في بيان، حصل موقع "شنوطرا" على نسخة منه ، "أن الحكومة تمادت في سياساتها عبر إصدار المرسومين اللذين يقضيان بفصل التوظيف عن التكوين وتقليص منح الأساتذة المتدربين".

واتهمت الحركة حكومة بنكيران، بتجاهل كل التقارير الوطنية المستقلة و التي تنادي باستعجالية إصلاح شامل لمنظومة التربية و التعليم و جعلها في قلب الخدمات العمومية الأساسية للدولة و جعل المدرسة العمومية المغربية جوهر المشروع المجتمعي المغربي و إشراك كل الفاعلين في الإصلاح.

وفي هذا السياق أكدت الحركة في بيانها  أن رئيس الحكومة، "ميع الممارسة السياسية من خلال خطاباته البئيسة في البرلمان، مضيفا "البيان"، إذ عوض أن ينكب رئيس الحكومة على إصلاح المدرسة العمومية استعرض قدراته الخطابية على وزير من حكومته، بلمختار أمام ممثلي الأمة في البرلمان.

هذا وقد دعت الحركة"  رئيس التي قالت عنه أنه سبق له وأن اشتغل بقطاع التعليم، إلى تنزيل إصلاح شامل لقطاع التعليم يرمي إلى جعل المدرسة في قلب المشروع المجتمعي المنشود و استعادة الدولة لدورها الأساسي في هاته الخدمة العمومية بدل تفويتها للخواص، ورفع يدها عن القطاع.

قيم الموضوع
(0 أصوات)

أضف تعليق


كود امني
تحديث

تابعوا أخبارنا على:

آخر الأخبار

كاريكاتير اليوم

11728777 1104200956287393 2919593065101429778 o